السبت، 5 يوليو 2014

هاتف Galaxy S5 يفشل في تخطي آي فون 5S بعد شهر في أمريكا وأوروبا











 شهرين مرا على إصدار شركة سامسونج لهاتفها الجديد Galaxy S5 في الاسواق رسميا. وهنا يأتي دور المحللين لمبيعات السوق، ليقدموا أرقامهم التي تبين الرابح والخاسر مع المنافس الأساسي آبل.
الارقام تقول أن آبل تفوز بهاتفها آي فون 5S في المنافسة.. وذلك بعد فشل هاتف سامسونج في تخطي رقم آي فون في أول شهر من المبيعات الاوروبية. قسوة الارقام زادت حينما تبين أن هاتف آي فون 5C نفسه تفوق على جلاكسي.. على الرغم من وصفه بأنه لم يحقق النجاح المرجو له. وها هو يتفوق على سامسونج وحده.
نأتي الى الارفام نفسها.. تقول الاحصائية أن 85 % من مشتري جلاكسي هم في الأساس مستخدمون سابقون له قاموا بالترقية. وأن 17 % منهم فقط كانوا مستخدمون لأجهزة آي فون وحولوا له في المملكة المتحدة كمثال. وهو المكسب الوحيد هنا لسامسونج.
ولكن على الرغم من ذلك لم يستطع جلاكسي s5 أن يتخطي مبيعات آي فون في شهر مايو على الاطلاق. وحل ثالثا في أرقام المبيعات. على الرغم من مرور الكثير من الاشهر على إصدار الهاتف.
ولكن ماذا عن أرقام الولايات المتحدة.. النتائج مشابهة تماما، فيحل جلاكسي في المركز الثاني بعد iPhone 5S. ولكن السؤال الاهم.. ماذا ستفعل سامسونج إن إحتدمت المنافسة بشكل أكبر لو اطلقت آبل آي فون 6 بحجم 4.7 بوصة؟.
سامسونج نفسها تعترف بتلك الارقام. وتعرف جيدا أن هاتفها الجديد لم يحقق أدني الطموحات التي كانت تأملها خاصة وأن الهاتف يقدم الكثير من الأدوات الجديدة على جلاكسي مثل مستشعر بصمة الاصبع ومعدل ضربات القلب. وكونه مضادا للماء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أرشيف المدونة الإلكترونية